أرشيف

قوات موالية لصالح تفتح النار على متظاهرين في صنعاء

تصدى مسلحون بثياب مدنية وقوات موالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالرصاص الحي لتظاهرة كانت في طريقها الى مجلس النواب بالعاصمة صنعاء للاحتجاج على قانون الحصانة ما تسبب في اصابة ثلاثة من المتظاهرين بحسب المصادر الطبية.
وشارك في التظاهرة الآلاف من شباب الانتفاضة وأهالي القتلى الذين سقطوا في التظاهرات المطالبة برحيل النظام خلال الاشهر الماضية.

 

وكان المتظاهرون انطلقوا من ساحة التغيير بصنعاء حتى وصلوا الى أمام مجلس الوزراء ولم يتمكنوا من مواصلة مسيرهم باتجاه مجلس النواب بسبب اطلاق النار الكثيف.


وفي شأن آخر، أكد المتحدث باسم لجنة الشؤون العسكرية العميد علي سعيد عبيد في تصريح خاص لبي بي سي أن أعمال أزالة ما تبقى من مظاهر التسلح في حي الحصبة تسير وفقا لمخطط اللجنة وأن كل الأطراف التزمت بالتعاون مع اللجنة العسكرية التي ستستكمل بقية مهامها في ازالة مظاهر التسلح من بقية شوارع العاصمة صنعاء.


كما يستكمل مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر مناقشاته مع مختلف الأطراف اليمنية للتغلب على معوقات تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 بشأن اليمن.


وأكدت مصادر مقربه من المبعوث الأممي أن نقاشا جديا يدور حاليا حول مقترحات لمغادرة صالح وأطراف أخرى معارضة له البلاد بشكل نهائي وفقا لمبادئ مصالحة وطنية لا تتعارض مع القوانين الدولية لتهيأة الأجواء لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع تنظيمها في الحادي والعشرين من الشهر المقبل.

 

المصدر : بي بي سي

زر الذهاب إلى الأعلى